” الأصول والخصوم ” وكيف يستفيد منها المستثمرين ؟

” الأصول والخصوم ” وكيف يستفيد منها المستثمرين ؟

سمعتــم من قبل عن مصطلحيـن ” الأصول و الخصـوم” ؟  في هذا المقـال بنوضح الفـرق بينهم وكيـف يستفيدون منها المستثمرين

 

ببساطــة نقدر نعرف الأصول إنها “الأشيــاء اللي تضيف الاموال لجيبــك” والخصوم “الأشياء اللي تسحـب الاموال من جيبك” طيب وش الأصول و الخصوم على الواقع ؟

نقدر نقول إن الخصوم هي الالتزامات المالية اللي عليك اللي فعلًا تاخذ نقود من جيبك مثل : التزامات قسط السيارة ومصاريف الوقود والصيانة.

 

والأصول تكون لما تستفيد من الإيرادات المالية في زيادة دخلك مثل : لما تستفيد من بيت يحتوي على عدة وحدات في التأجير وبالتالي يزيد من دخلك

 

خلونا الآن نتكلم عن الأصول العقارية وكيف يستفيدون منها المستثمرين :-

يحــرص المستثمريــن على امتلاك الأصـــول العقاريــة اللي تتكـون من وحـدات عديــدة صغيـرة قابلـة للاستفــادة منها والتأجيـر وبالتالي تخفف خطــورة الوقوع في أزمــة عدم المقــدرة على تأجيــر بعض المرافق.

كأن يشتري منزل مكون من عدة وحدات (دور شقة أو دور شقتين أو دور ونصف شقة) بدلًا من شراء منزل ويكون الدرج بالصالة وبكذا يكون عبارة عن وحدة واحدة

 

وفي النهايــة تستطيــع كمستثمر الاستفـادة من الأصول العقارية في عدة مشاريع مثل: أن يتوفر لديك مبلغ من المــال تستطيع من خلاله امتلاك عدة شقق في حي متوســط بغرض التأجير أفضل من أن تمتلك شقـــة واحدة في حي راقي ، فذلك يساعدك من تخفيف تأثير أزمة عدم تأجير إحدى الوحدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *